Skip to main content

سبعة فوائد لزيت الخردل لحل جميع مشاكل الشعر

في العديد من أنحاء الهند يستخدم زيت الخردل بهدف الطهي، ولكن هذا الزيت المأخوذ من بذور الخردل مفيد جداً لشعرك أيضاً، زيت الخردل مصدر ممتاز لفيتامين A وB المركب ، وفيتامين C و K، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الاحادية الغير مشبعة بنسبة 60% والأحماض الدهنية المتعددة الغير مشبعة  بنسبة 21%، جنبا إلى جنب مع المعادن الأساسية  وهي الحديد ،الكالسيوم والمغنيسيوم، كل هذه الفيتامينات والمعادن تمنح شعرك كل ما يحتاجه لينمو بشكل صحي.

ونظرا لاستخداماته الفعاله , يستخدم زيت الخردل في العديد من دول العالم ولقرون عديدة كان يستخدم في الطبخ وفي مجال الصحة و الاهتمام بالشعر والبشرة , في هذا المقال سنذهب للتحدث عن فوائد هذا الزيت المذهلة في الاهتمام بالشعر وزيادة نموه وكيف نستفيد منه.

الاهتمام بالشعر

1- يُحسن من نمو الشعر الصحي

تدليك فروة الرأس بقليل من زيت الخردل النقي يعمل على تحفيز الدورة الدموية ويساعد بشكل افضل في نمو الشعر , وبالاخص فيتامين A الموجود في زيت الخردل بكمية جيدة جدا يعطي جذور شعرك المواد الغذائية اللازمة لينمو بشكل أسرع , ناهيك عن الفيتامينات والمعادن الاخرى التي تعمل معا لزيادة نمو الشعر وتقوية جذورة واصلاح مشاكل التلف والتقصف لهذا انصحكم بوضع كمية مناسبة من زيت الخردل النقي الدافيء (استخدام حمام مائي لتدفئة الزيت فقط) ويوضع على فروة الرأس والأطراف والتدليك لمدة 10 دقائق كاملة ووضع غطاء بلاستيكي على الاقل من 4-6 ساعات وتطبيق هذه العملية مرتين او ثلاثة اسبوعيا , يمكنك غسل الشعر في اليوم التالي وذلك لتسمح لفروة الرأس ان تمتص الزيت بشكل اكبر.

2-يوقف تساقط الشعر

الاستخدام المنتظم لزيت الخردل النقي لا يساعد على نمو الشعر فقط بل ايضا السيطرة على مشكلة تساقط الشعر ,هذه المشكلة التي يواجهها اغلب الناس يوميا والتي تحدث نتيجة ضعف بصيلات الشعر وقلة الزيوت المغذية لها.

3-تحسين نسيج الشعر

مكونات زيت الخردل من الاحماض الامينية المتعددة والاحادية قادرة على تحسين نوعية شعرك , وذلك لانه يغذي الشعر بشكل كبير جدا ويجعل الشعر ناعم وسلس بدون تلف وتكسر ,وذلك بوضع كمية مناسبة من زيت الخردل الدافيء على الشعر كحمام زيتي لمدة 2-3 ساعات قبل غسله بالشامبو وستلاحظ ان شعرك اصبح ناعم.


4-منعم طبيعي للشعر 

اذا كنت تلجأ دوما للبحث عن منتجات كيميائية ذات إنتشار كبير لتحصل منها على شعر لامع وناعم , فزيت الخردل هو البديل الأفضل , وذلك لانه يفيد الشعر اكثر من المواد الكيميائية المضره ويغذي شعرك ويمنحه النعومه واللمعان , وذلك بوضع كمية قليلة جدا من زيت الخردل على الشعر بعد غسله وسترى ان شعرك سيبقى حريري ومكيف طوال اليوم.

5-يمنع تشوه الشعر المبكر

في هذه الايام نرى ان العديد من الاشخاص تعاني من الشيب حتى في وقت مبكر وفي سن مبكرة , وذلك يمكن ان يكون بسبب سوء تغذية الشعر وإهماله , يمكنك منع هذه المشكلة من الظهور والتفاقم بتعويد نفسك على استخدام زيت الخردل بشكل منتظم ويومي وتدليك الشعر به.

6-يعالج التهابات و فطريات فروة الرأس  ومشاكل اخرى

مشاكل فروة الرأس من الالتهابات والفطريات وغيرها من المشاكل العديدة تؤدي الى مزيد من الجفاف وفقدان الشعر في نهاية المطاف , ويمكن منع هذا والسيطرة عليه باستخدام زيت الخردل النقي , لأن زيت الخردل غني بالفيتامينات والمعادن الاساسية والضرورية للشعر لهذا فهو مرطب ممتاز للشعر وفروة الرأس , ويحافظ بشكل كبير على بصيلات الشعر من المشاكل العديدة وهو ما يمنع الشعر من التساقط والجفاف والالتهابات وغيرها.

لهذا يمكنك تدفئة كميات متساوية من زيت جوز الهند الاصلي وزيت الخردل النقي وزيت الزيتون الصافي وتطبيقها على فروة الرأس والشعر بكامله خاصه الاطراف وتركها على الشعر من ساعة الى ساعتين وشطف الشعر بالقليل من الشامبو المخفف بالماء.

إقرأ اكثر :
عشرة عادات يتبعها أصحاب الشعر الطويل والصحي

7-إعطاء الشعر اللمعه الجذابه
عندما يستخدم زيت الخردل بشكل منتظم فإنه يساعد على تغذية الشعر وحل مشاكله من التلف وغيرها وبهذا فإن كل ذلك سينعكس على مظهر الشعر , وذلك بالتدليك العادي للشعر كما تم ذكره سابقا.

إحرص دوما على البحث عن زيت الخردل الاصلي الغير مغشوش وذلك لضمان أفضل 
إستفاده منه.

Comments

Popular posts from this blog

الرجيم الحٌر لانقاص الوزن 10 كيلو في 30 يوم

اهلا وسهلا بكم في مدونة رجيم صحي أن نخسر الوزن فهي مسأله صعبة للغاية, خاصة اذا لم نمتلك القدرة على التحكم بخفض السعرات الحرارية الخاصة بنا, أو إتباع نظام غذائي محدد السعرات و الطعام . اليوم لمساعدتك على فقدان الوزن بدون تجويع وبأمان وبشكل دائم, سوف نعرض عليكم رجيم منخفض السعرات الحرارية ومٌشبِع ومغذي بالاضافة لتمارين مناسبة لحرق الدهون ومشروبات لطرد السموم والماء الزائد والصوديوم في الجسم. مع الالتزام الجيد بهذا ال رجيم لمدة 30 يوم و15 دقيقة من التمارين يوميا, ستضمن انك تخسر الوزن بدون تجويع وبصحة. خطة النظام الغذائي (اليوم الاول) في الصباح على الريق عليك الالتزام دوما بشرب احدى المشروبات التي سنطرحها لاحقا, وهي مشروبات مناسبة لطرد السموم والماء والصوديوم الزائد في الجسم على مدى ال 30 يوم. وقبل هذا المشروب عليك ان تشرب 2 كوب من الماء الدافيء وهو ما يساعد في القضاء على الامساك, والسموم, وتحفيز تدفق الدم, واسترخاء العضلات, بالاضافة الى السيطرة على الدهون في الجسم. صباحا ( في أي وقت تستيقط فيه وعادة يكون 7:00-7:30 AM) مشروبات الديتوكس او طرد السموم تساعد بشكل كبير على التخلص

رجيم صحي سريع يفقدك ١١-١٥ كيلو بالاسبوع

دوما ما نبحث عن رجيم صحي سريع لخسارة الوزن بسهولة ، اليوم جلبت لكم رجيم صحي لخسارة من ١٢-١٥ كيلو باسبوع واحد فقط وذلك يعتمد على وزنك فكلما كنت اسمن كلما ازدادت فرصتك بخسارة باوندات اكثر من الاشخاص تحت وزن ال ٦٥ . هذا الرجيم يعتمد على خمسة ايام فقط ..تحتاج ان تكررها حتى تصل للوزن المناسب لك، بشرط احذ يوم راحه كل اسبوعين ، والسبب في ذلك ان جسمك دوما يعتاد على اي نظام حياة بعد اسبوعين فأنت بحاجة ان تغير سعراتك الحرارية كل اسبوعين حتى تضمن انك تستمر بخسارة الوزن ولا تقف على الميزان وقد مر ايام على التزامك بالرجيم ولا تجد انك خسرت شيئا واصبح وزنك كانه ثابت. بالطبع لا يوجد اضرار لهذا الرجيم فهو رجيم صحي ولكن كما ذكرت سابقا عليك الالتزام مع الإرشادات التي ساذكرها لك. الرجيم كالتالي:  اليوم الاول سيكون فطورك : قطعه خبز صغيره حوالي ٣٠ غ.. واي نوع فواكه بالاضافة الى كوب قهوة او شاي بلا سكر  *يمكن اضافة بديل السكر *.ليس شرطا التقيد بنوع معين من الخبز. كالتوست الاسمر مثلا المهم ان لا نستهلك كمية كبيرة من الخبز ..واذا لم يتوفر ميزان الطعام لديكم ف ٣٠ غرام خبز يعادل شريحه رقيقه بحجم الكف .

فوائد الكركمين في خسارة الوزن ومكافحة السمنة

اهلا بكم في مدونة رجيم صحي يعتبر الكركم من المواد المفيدة والصحية والأكثر اهمية على نطاق واسع في عديد من الثقافات والدول. وفقا لنظام الطب التقليدي الهندي ( أيورفيدا ) وهي كلمة تعني " علم الحياة "، فإن الكركم يحتوي او يعطي ستة أذواق اساسية للطعام وهي الحلوة والحامضة والمر والنفاذ والقابض والمالح. لقد أثبتت العديد من الأبحاث فوائد كثيرة للكركم في مجالات مختلفة، بما في ذلك اهمية الكركمين (المركب النَشِط في الكركم) في تقليل حجم أورام السرطان بنسبة ٨١٪ . يستخدم الكركم في الهند بنسبة كبيرة في الاطعمه بشكل خاص والمجالات الأخرى بشكل عام، كما أن الهند تحتوي على اقل عدد من المصابين بالزهايمر في العالم. هذه ليست صدفة، فلقد أشاد خبراء الصحة بان الكركم يعد مضادا قويا لمرض الزهايمر. فوائد الكركم لفقدان الوزن والدهون الكركم من التوابل الفعالة ذات التأثير القوي ومضاد قوي على ٥٨٦ من الأمراض كالسرطان كما أثبتت أبحاث من عدة جامعات على مستوى العالم، كما انه واحد من اهم التوابل ذات التأثير القوي على الدهون في الجسم، هناك اكثر من ١،٥٤٤ ادخالات علمية تتحدث حول فوائد الكركم