سبعة فوائد لزيت الخردل لحل جميع مشاكل الشعر

في العديد من أنحاء الهند يستخدم زيت الخردل بهدف الطهي، ولكن هذا الزيت المأخوذ من بذور الخردل مفيد جداً لشعرك أيضاً، زيت الخردل مصدر ممتاز لفيتامين A وB المركب ، وفيتامين C و K، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الاحادية الغير مشبعة بنسبة 60% والأحماض الدهنية المتعددة الغير مشبعة  بنسبة 21%، جنبا إلى جنب مع المعادن الأساسية  وهي الحديد ،الكالسيوم والمغنيسيوم، كل هذه الفيتامينات والمعادن تمنح شعرك كل ما يحتاجه لينمو بشكل صحي.

ونظرا لاستخداماته الفعاله , يستخدم زيت الخردل في العديد من دول العالم ولقرون عديدة كان يستخدم في الطبخ وفي مجال الصحة و الاهتمام بالشعر والبشرة , في هذا المقال سنذهب للتحدث عن فوائد هذا الزيت المذهلة في الاهتمام بالشعر وزيادة نموه وكيف نستفيد منه.

الاهتمام بالشعر

1- يُحسن من نمو الشعر الصحي

تدليك فروة الرأس بقليل من زيت الخردل النقي يعمل على تحفيز الدورة الدموية ويساعد بشكل افضل في نمو الشعر , وبالاخص فيتامين A الموجود في زيت الخردل بكمية جيدة جدا يعطي جذور شعرك المواد الغذائية اللازمة لينمو بشكل أسرع , ناهيك عن الفيتامينات والمعادن الاخرى التي تعمل معا لزيادة نمو الشعر وتقوية جذورة واصلاح مشاكل التلف والتقصف لهذا انصحكم بوضع كمية مناسبة من زيت الخردل النقي الدافيء (استخدام حمام مائي لتدفئة الزيت فقط) ويوضع على فروة الرأس والأطراف والتدليك لمدة 10 دقائق كاملة ووضع غطاء بلاستيكي على الاقل من 4-6 ساعات وتطبيق هذه العملية مرتين او ثلاثة اسبوعيا , يمكنك غسل الشعر في اليوم التالي وذلك لتسمح لفروة الرأس ان تمتص الزيت بشكل اكبر.

2-يوقف تساقط الشعر

الاستخدام المنتظم لزيت الخردل النقي لا يساعد على نمو الشعر فقط بل ايضا السيطرة على مشكلة تساقط الشعر ,هذه المشكلة التي يواجهها اغلب الناس يوميا والتي تحدث نتيجة ضعف بصيلات الشعر وقلة الزيوت المغذية لها.

3-تحسين نسيج الشعر

مكونات زيت الخردل من الاحماض الامينية المتعددة والاحادية قادرة على تحسين نوعية شعرك , وذلك لانه يغذي الشعر بشكل كبير جدا ويجعل الشعر ناعم وسلس بدون تلف وتكسر ,وذلك بوضع كمية مناسبة من زيت الخردل الدافيء على الشعر كحمام زيتي لمدة 2-3 ساعات قبل غسله بالشامبو وستلاحظ ان شعرك اصبح ناعم.


4-منعم طبيعي للشعر 

اذا كنت تلجأ دوما للبحث عن منتجات كيميائية ذات إنتشار كبير لتحصل منها على شعر لامع وناعم , فزيت الخردل هو البديل الأفضل , وذلك لانه يفيد الشعر اكثر من المواد الكيميائية المضره ويغذي شعرك ويمنحه النعومه واللمعان , وذلك بوضع كمية قليلة جدا من زيت الخردل على الشعر بعد غسله وسترى ان شعرك سيبقى حريري ومكيف طوال اليوم.

5-يمنع تشوه الشعر المبكر

في هذه الايام نرى ان العديد من الاشخاص تعاني من الشيب حتى في وقت مبكر وفي سن مبكرة , وذلك يمكن ان يكون بسبب سوء تغذية الشعر وإهماله , يمكنك منع هذه المشكلة من الظهور والتفاقم بتعويد نفسك على استخدام زيت الخردل بشكل منتظم ويومي وتدليك الشعر به.

6-يعالج التهابات و فطريات فروة الرأس  ومشاكل اخرى

مشاكل فروة الرأس من الالتهابات والفطريات وغيرها من المشاكل العديدة تؤدي الى مزيد من الجفاف وفقدان الشعر في نهاية المطاف , ويمكن منع هذا والسيطرة عليه باستخدام زيت الخردل النقي , لأن زيت الخردل غني بالفيتامينات والمعادن الاساسية والضرورية للشعر لهذا فهو مرطب ممتاز للشعر وفروة الرأس , ويحافظ بشكل كبير على بصيلات الشعر من المشاكل العديدة وهو ما يمنع الشعر من التساقط والجفاف والالتهابات وغيرها.

لهذا يمكنك تدفئة كميات متساوية من زيت جوز الهند الاصلي وزيت الخردل النقي وزيت الزيتون الصافي وتطبيقها على فروة الرأس والشعر بكامله خاصه الاطراف وتركها على الشعر من ساعة الى ساعتين وشطف الشعر بالقليل من الشامبو المخفف بالماء.

إقرأ اكثر :
عشرة عادات يتبعها أصحاب الشعر الطويل والصحي

7-إعطاء الشعر اللمعه الجذابه
عندما يستخدم زيت الخردل بشكل منتظم فإنه يساعد على تغذية الشعر وحل مشاكله من التلف وغيرها وبهذا فإن كل ذلك سينعكس على مظهر الشعر , وذلك بالتدليك العادي للشعر كما تم ذكره سابقا.

إحرص دوما على البحث عن زيت الخردل الاصلي الغير مغشوش وذلك لضمان أفضل 
إستفاده منه.

شكرا لتعليقك