Skip to main content

تعرف على كل جوانب رجيم البرتقال لانقاص الوزن







اهلا وسهلاً بكم في مدونة رجيم صحي

رجيم البرتقال الطبيعي لتخفيف الوزن, كما نعرف جميعا اهمية البرتقال الطبيعي والطازج في منع نزلات البرد وغناه بفيتامين سي, فعصير البرتقال يساعد على حرق الدهون, وتحويلها الى طاقه بدلا من تخزينه في الجسم.

لماذا سنقوم برجيم البرتقال؟
البرتقال ثمره قيمة للغاية, ويمكنها سد شهيتك اكثر قليلا مما انت عليه على حسب الاشخاص والاجسام, بالاضافة ان لها نكهه تميل للحلاوة اكثر, وهو ما سيغنيك عن الميل الى الحلويات بشكل اكبر من قبل , لهذا يمكنك شرب عصير البرتقال كلما شعرت بالرغبة لتناول الحلويات.
رجيم



في الواقع هناك انواع كثيرة من رجيم البرتقال لمدة يومين او خمسة ايام, وهي انواع قاسية جدا من الرجيم تقريبا تعتمد على البرتقال والزبادي والسلطة, ولا يمكنك ان تأكل أي شيء تشتهيه خلال فترة الرجيم, بالرغم من انك ستفقد 2 كيلو أو اكثر ولكن في الواقع ما ان تعود الى أكلك المعتاد وخاصة في حال كنت تأكل أكل غير صحي وفي حال كنت تأكل أكثر من حاجتك اليومية من السعرات فانت ستعود لوزنك السابق في أقل من شهر.

وهذا ما يجعل الرجيم القاسي فعال لفقدان الوزن من الدهون والعضلات أيضا ولكنه يتطلب تحكم في شهيتك بشكل كبير بعد الانتهاء منه ,لانك في حال لم تتحكم في شهيتك ستعود لوزنك السابق بشكل اسرع مما كنت تظن.

أنصحك بقرآءه المقال بالكامل اذا كنت تنوي اتباع هذا الرجيم

لنتعرف على فوائد البرتقال جنبا الى جنب مع الرجيم وفقدان الوزن

  • تنظيف اللثه واللسان
  • عصير البرتقال يمكن ان يمنع جفاف الفم الى حد ما 
  • يعالج تورم اللثه( سيكون ممتاز لك اذا كنت تعاني من التهاب اللثه)
  • يشفي الجروح بشكل اكبر
  • يعزز صحة الفم في جميع الانحاء
  • فضلا عن ان قشر البرتقال يساعد على تبييض الاسنان مع المداومه على فرك الاسنان به.
  • عصير البرتقال يحارب التهاب الحلق
  • ويمسح السموم والبكتيريا التي تتراكم في الحلق والمنطقة المحيطة باللوزتين على وجه الخصوص
  • كما ويعزز الجهاز المناعي في الجسم

بالعودة الى موضوعنا الرئيسي وهو فقدان الوزن مع البرتقال, كان لا بد وان نستعرض اهم فوائد البرتقال التي يمكنك معالجتها او الوقاية منها بشرب كوب من عصير البرتقال او اكل حبة واحدة بشكل يومي.

البرتقال او عصيره هو جيد جدا في مساعدتك على فقدان الوزن لانه يساعد على ازالة السموم التي تراكمت في الامعاء ويمنع الامساك.

لهذا يجب الحرص في ألا تستهلك كمية كبيرة من عصير البرتقال حتى لا تأتي بنتيجة عكسية ويسبب الاسهال, الاهم هو اننا نريد التخلص من النفايات التي تراكمت في الامعاء لدينا.

الان لننتقل الى سبب قرآئتك لهذه المقالة عن رجيم البرتقال, ليس هناك حاجة لان تقضي شهر وانت تشرب البرتقال فقط.

الهدف هو ان نشرب لترين من عصير البرتقال الطبيعي يوميا, واحد في فترة الصباح وعلى معده فارغة والثاني سيكون في فترة ما بعد الظهيره, وعليك الانتظار نصف ساعه قبل تناول وجبة الافطار المعتاد عليها, وعليك الانتظار اكثر من ساعتين بعد تناولك لطعام الغداء قبل ان تشرب اللتر الثاني.

لاحقا سنستعرض بعض المأكولات والمشروبات الممنوعة خلال فترة الرجيم, أما بالنسبة الى كم ستفقد من الوزن وغيرها فهي مسألة تتعلق بعوامل عدة منها العمر والوزن وما تعانيه من أمراض.

الاهم من كل ذلك هو ان هذا الرجيم يتطلب وجود عصير طازج وطبيعي وهو أهم شيء حتى نستفيد من فوائد البرتقال.
للأسف لا يمكنك الذهاب وشراء عصير البرتقال الطبيعي المعبأ والمحفوظ لفترة طويله لانه لا يتناسب أبدا, يمكنك اللجوء الى بائعي عصير البرتقال الطبيعي والذين يقومون بعصره فورا وتعبئته لك وهو طازج.

اما اذا كنت ترغب بعصر البرتقال في البيت وهو ما سيوفر عليك المال اكثر من الطرق المعتاده, فاللتر الواحد من عصير البرتقال وعلى حسب حجم البرتقاله, يمكن ان يكون من 16 الى 18 حبه.

وبعيدا عن كل هذا فعصير البرتقال سيغنيك عن شرب الماء أيضا لانه يحتوي كمية كبير من الماء إضافة الى الفيتامينات والمعادن الاخرى.


إقرأ أيضا:

هل يمكن خسارة الوزن باستخدام الزنجبيل؟


عصير البرتقال سيساعدك على فقدان الوزن ولكن يجب ان تتحكم في شهيتك وماذا ستأكل,لهذا يجب الامتناع عن هذه القائمة من المأكولات والمشروبات خلال فترة الرجيم, إضافة الى الالتزام بالقيام بأي نوع تحبه من التمارين الرياضية 3-4 مرات بالاسبوع من نصف ساعه الى ساعة.


ماذا يجب أن تأكل؟
إحرص دوما على الاعتماد على اكل الخضار واضافته الى وعاء الطعام الخاص بك, واختار دوما البقوليات والحبوب المليئة بالبروتين وهو ما سيساعدك على الشبع بشكل اكبر من اعتمادك على الوجبات السريعة والصناعية.
لا تتجاهل الفاصولياء فهي تفيد أيضا في خسارة الوزن
يجب أن تأكل المكسرات
إختيار الدقيق الكامل والسكر الخام
تجنب قدر الامكان الحلويات والمعجبنات 
إبتعد عن الصودا والقهوة والمشروبات الكحولية
يفضل ان تشرب الشاي بدلا من القهوه


وهنا بعض انواع الرياضة التي يمكن أن تعتمد عليها خلال فترة الرجيم, مثل ركوب الدراجة في ذهابك لشراء حاجتك او ذهابك للسوق بدلا من السيارة أو الحافلة, اما اذا كنت تملك اطفالا فيمكنك اللعب معهم نصف ساعة 3 مرات بالاسبوع او اكثر, تسلق الدرج بدلا من المصاعد,السباحة 15-30 دقيقة ,الرقص او الايروبيك, في حال كنت لا تستطيع القيام بهذه الانشطة, يمكنك اللجوء الى المشي الخفيف او السريع أو ممارسة اليوغا.


ملحوظة 
كوب من عصير البرتقال يحتوي على 112 سعرة حرارية, على سبيل المثال اذا كانت حاجتك اليومية تساوي 1000 سعرة حرارية وقمت بأكل اكثر من 1000 سعرة حرارية وكلها من المأكولات والمشروبات الصحية والطبيعيه فهذا أيضا سيزيد الوزن, لهذا فائدة البرتقال تتلخص في سد شهيتك والتحكم بها كما أٌثبت علميا , ويفضل وبحسب توصيات وزارة الصحة ألآ تعتمد على شرب اكثر من كوبين في اليوم الواحد.

يمكنك الاعتماد على الرجيم السابق لمدة لا تتجاوز الشهر, وتذكر دوما التحكم بسعراتك وعدم تجاوزها بعد اي نوع من الرجيم حتى تحافظ على وزنك.


تحذير 

على الرغم من أن البرتقال او عصير البرتقال الطبيعي يعتبر من الأطعمة الصحية، فإنها يمكن أن تؤدي الى مشاكل للاشخاص التي تعاني من بعض الحالات الهضمية, أولئك الذين يعانون من حرقة متكررة أو مرض الجزر الحمضي يمكن أن تتفاعل بشكل سيء للأطعمة الحمضية.




Comments

Post a Comment

Popular posts from this blog

رجيم صحي سريع يفقدك ١١-١٥ كيلو بالاسبوع

دوما ما نبحث عن رجيم صحي سريع لخسارة الوزن بسهولة ، اليوم جلبت لكم رجيم صحي لخسارة من ١٢-١٥ كيلو باسبوع واحد فقط وذلك يعتمد على وزنك فكلما كنت اسمن كلما ازدادت فرصتك بخسارة باوندات اكثر من الاشخاص تحت وزن ال ٦٥ . هذا الرجيم يعتمد على خمسة ايام فقط ..تحتاج ان تكررها حتى تصل للوزن المناسب لك، بشرط احذ يوم راحه كل اسبوعين ، والسبب في ذلك ان جسمك دوما يعتاد على اي نظام حياة بعد اسبوعين فأنت بحاجة ان تغير سعراتك الحرارية كل اسبوعين حتى تضمن انك تستمر بخسارة الوزن ولا تقف على الميزان وقد مر ايام على التزامك بالرجيم ولا تجد انك خسرت شيئا واصبح وزنك كانه ثابت. بالطبع لا يوجد اضرار لهذا الرجيم فهو رجيم صحي ولكن كما ذكرت سابقا عليك الالتزام مع الإرشادات التي ساذكرها لك. الرجيم كالتالي:  اليوم الاول سيكون فطورك : قطعه خبز صغيره حوالي ٣٠ غ.. واي نوع فواكه بالاضافة الى كوب قهوة او شاي بلا سكر  *يمكن اضافة بديل السكر *.ليس شرطا التقيد بنوع معين من الخبز. كالتوست الاسمر مثلا المهم ان لا نستهلك كمية كبيرة من الخبز ..واذا لم يتوفر ميزان الطعام لديكم ف ٣٠ غرام خبز يعادل شريحه رقيقه بحجم الكف .

الرجيم الحٌر لانقاص الوزن 10 كيلو في 30 يوم

اهلا وسهلا بكم في مدونة رجيم صحي أن نخسر الوزن فهي مسأله صعبة للغاية, خاصة اذا لم نمتلك القدرة على التحكم بخفض السعرات الحرارية الخاصة بنا, أو إتباع نظام غذائي محدد السعرات و الطعام . اليوم لمساعدتك على فقدان الوزن بدون تجويع وبأمان وبشكل دائم, سوف نعرض عليكم رجيم منخفض السعرات الحرارية ومٌشبِع ومغذي بالاضافة لتمارين مناسبة لحرق الدهون ومشروبات لطرد السموم والماء الزائد والصوديوم في الجسم. مع الالتزام الجيد بهذا ال رجيم لمدة 30 يوم و15 دقيقة من التمارين يوميا, ستضمن انك تخسر الوزن بدون تجويع وبصحة. خطة النظام الغذائي (اليوم الاول) في الصباح على الريق عليك الالتزام دوما بشرب احدى المشروبات التي سنطرحها لاحقا, وهي مشروبات مناسبة لطرد السموم والماء والصوديوم الزائد في الجسم على مدى ال 30 يوم. وقبل هذا المشروب عليك ان تشرب 2 كوب من الماء الدافيء وهو ما يساعد في القضاء على الامساك, والسموم, وتحفيز تدفق الدم, واسترخاء العضلات, بالاضافة الى السيطرة على الدهون في الجسم. صباحا ( في أي وقت تستيقط فيه وعادة يكون 7:00-7:30 AM) مشروبات الديتوكس او طرد السموم تساعد بشكل كبير على التخلص

فوائد الكركمين في خسارة الوزن ومكافحة السمنة

اهلا بكم في مدونة رجيم صحي يعتبر الكركم من المواد المفيدة والصحية والأكثر اهمية على نطاق واسع في عديد من الثقافات والدول. وفقا لنظام الطب التقليدي الهندي ( أيورفيدا ) وهي كلمة تعني " علم الحياة "، فإن الكركم يحتوي او يعطي ستة أذواق اساسية للطعام وهي الحلوة والحامضة والمر والنفاذ والقابض والمالح. لقد أثبتت العديد من الأبحاث فوائد كثيرة للكركم في مجالات مختلفة، بما في ذلك اهمية الكركمين (المركب النَشِط في الكركم) في تقليل حجم أورام السرطان بنسبة ٨١٪ . يستخدم الكركم في الهند بنسبة كبيرة في الاطعمه بشكل خاص والمجالات الأخرى بشكل عام، كما أن الهند تحتوي على اقل عدد من المصابين بالزهايمر في العالم. هذه ليست صدفة، فلقد أشاد خبراء الصحة بان الكركم يعد مضادا قويا لمرض الزهايمر. فوائد الكركم لفقدان الوزن والدهون الكركم من التوابل الفعالة ذات التأثير القوي ومضاد قوي على ٥٨٦ من الأمراض كالسرطان كما أثبتت أبحاث من عدة جامعات على مستوى العالم، كما انه واحد من اهم التوابل ذات التأثير القوي على الدهون في الجسم، هناك اكثر من ١،٥٤٤ ادخالات علمية تتحدث حول فوائد الكركم