عشرة عادات يتبعها أصحاب الشعر الطويل والصحي

الشعر الطويل هو احد الاشياء الاساسية للرجل والمرأه والتي تضيف جمالا اكبر على مظهرهم الخارجي ولكن طول الشعر وحدة لا يكفي ان لم يكن ذو مظهر صحي وحريري ,لهذا يكون الاهتمام بالشعر هو السبب الرئيسي للحصول على الشعر الطويل واللامع.

في هذا المقال اقدم لكم 10 نصائح تضمن لشعرك الطول وتضيف له رونقا ونعومه في حال اصبح اتباعها عادة من العادات اليومية .
الاهتمام بالشعر


10 عادات يتبعها اصحاب الشعر الطويل والصحي 


  • ممارسة عادات الشعر الجيدة

العلاج اليومي لشعرك, تمشيط الشعر بشكل قاسِ , المواد الكيميائية القاسية؛ و الحرارة العالية , ربط الشعر للاعلى وهو مبلل , اهمال الشعر بعد غسله بدون وضع مرطب سواء كان زيت طبيعي او كريم ويفضل وضع المرطب بعد جفاف الشعر تماما.. الخ تجنب هذه الممارسات يمكن أن تساعد على الحفاظ على شعرك صحي.


  • خطوة الحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

ما تضعه في جسمك يعكس ما هو في الخارج بما في ذلك شعرك , التركيز على اكل الخضروات والفواكة واضافة المزيد من البروتين مهم في ضمان نمو الشعر الصحي.


  • زيت السمك

زيت السمك هو مصدر للبروتين ولهذا سوف يساعد شعرك لينمو ويبقى قويا بدون تقصف وجفاف وخاصة في اطراف الشعر.
 لان زيت السمك يغذي بصيلات الشعر وهو ما يسمح لشعرك ان ينمو بشكل أسرع وأطول.


  • خطوة تقليم شعرك في كثير من الأحيان

عموما، فإن معظم الناس يرتكبون خطأ في تجاهل قص اطراف الشعر لفترة طويلة جدا  لأنهم يريدونه أن ينمو, عندما لا تقص / تقلم شعرك لفترة طويلة، فإن ذلك يعني ان شعرك لن ينمو بكامله  وذلك لان عدم تقليم الشعر قليلا كل 6-8 اسابيع يزيد فرصة انقسام نهايات الشعر. وهذا يؤدي الى استمرار في الانقسام أكثر من ذلك وهو ما يسبب انهيار الشعر,ولأن هذا يحدث، أنت لن ترى نمو شعرك  لأن شعرك يتكسر باستمرار بنسب صغيرة لا يمكن ملاحظتها ,هذا يفسر اقوال الكثير من الناس بان شعرهم لا ينمو الا بشكل بطيء جدا.


  • خطوة تدليك فروة الرأس

هذا مهم في تغذية بصيلات الشعر لأنه يزيد من تدفق الدم وبهذا فإن اتخاذ التدليك كعادة يوميه او 4 مرات اسبوعيا يساعد على تحسين نمو الشعر. ويمكن القيام بذلك فقط عن طريق تدليك فروة رأسك وفي نسيانك لذلك ,يمكن القيام به في اي وقت او حتى عندما تغسل شعرك.


  •  لا تغسل شعرك يوميا

غسل شعرك يوميا يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية من شعرك والتي يمكن أن تؤدي إلى الشعر الجاف الذي هو في الواقع أكثر عرضة للضرر , قد يبدو من الصعب في البداية ان تٌعوِد شعرك على عدم الغسل اليومي، ولكن سوف تعتاد قريبا على غسله كل 2-3 أيام .



  • اختيار الفرشاة الجيدة

هذا مهم حقا لأنه إذا فُعِلت هذه الخطوة بشكل غير صحيح، يمكن أن تسبب تكسر الشعر وتساقط اكبر, استخدام أمشاط مسننة وواسعة كما وعدم تمشيط الشعر وهو مبلل نهائيا مهما كانت الاسباب ، تأكد من استخدام مشط مسننة واسعة وفرشاة خشبية إن وجد ,وإذا كان هناك التشابك، حاول فك العقد بيديك وبلطف .


  • استخدام الحرارة

الأدوات الساخنة نسبب قدرا كبيرا من الضرر وعلاج هذه الاضرار يتطلب وقتا طويلا. حاول تقليل ايام استخدامك لمثل هذه الادوات وتكثيف ايام العناية بالشعر بمواد طبيعية وذلك لتعويض الضرر ولو قليلا, وان كان بالامكان الاستغناء عنها نهائيا.


  •  اختيار شامبو لطيف

الشامبو يحتوي على مواد كيميائية قاسية وهو ما يعني تجريد الشعر من اللون الجذاب والزيوت المهمة لحماية الشعر وفروة الرأس , مما يجعلها جافة وهشه , حاول تخفيف الشامبو بالماء قبل وضعه على الشعر مباشرة واختيار النوعيات الممتازة والمعروفة بشكل كبير مع الاهتمام بتقليل ايام غسل الشعر اسبوعيا وذلك بالتدريج , مع الحرص على التخلص من الشامبو الذي يسبب لفروة رأسك الحكه ولو بنسبه بسيطة وذلك لانه غير مناسب لفروة رأسك إطلاقا.


  • تصفيف الشعر والتسريحات

في هذه الأيام، نجد الشعر معرض بشكل كبير للتلف بسبب أساليب التصفيف المختلفة والمنتشرة بشكل كبير (مثل استخدام منظفات) أو باستخدام منتجات تصفيف قاسية. ليس فقط يمكن أن تجرد شعرك من رطوبتها الطبيعية وحيويتها، ولكن أيضا كسر ألياف الكيراتين مما يجعل شعرك يبدو معقد وجاف.
إذا لم تتمكن من التوقف عن استخدام هذه الادوات والمنظفات، على الأقل الحد من استخدامها وإعطاء شعرك استراحة.

شكرا لتعليقك