تناول هذا الحمض الاميني لإنقاص ٦٢٪ اكثر من الدهون




نسمع في كل يوم عن وجبات غذائية كاذبة حيث أنها تضيع وقتنا وجهودنا وأموالنا لنحصل عليها، وما هو أسوأ من هذا أنها اطعمه صناعية او معلبة منخفضة الدهون مثلا  وهي اطعمه تم تعديلها وراثيا نحن لا نعرف كم سيؤثر هذا على جسدنا مع الوقت، تلك الاطعمه المليئة بالنكهات والألوان والاصبغه الاصطناعية.
 رجيم

من جهه أخرى تظهر البحوث العديد من فوائد البروتين لخسارة الوزن مع الحفاظ على العضلات.

تناول البروتين وبالتحديد حمض أميني محدد يمكنه ان يعزز معدل الايض في الجسم اكثر بثلاثة مرات من الاعتماد على رجيم او نظام غذائي مليء بالكربوهيدرات والدهون وفقير من البروتين.

 البعض يراها بسيطة كعملية الحساب للسعرات الحرارية وبهذا يمكن إنقاص الوزن، ويعني انك لو تناولت اطعمه اكثر من حاجتك فعليك ان تبذل جهدا مضاعفا لكي تحرقها، ولكن عملية خسارة الوزن والصيانة ليست بهذه السهولة.
على سبيل المثال: أظهرت دراسات عديدة ان تناول الطعام الغني بالبروتين يمكنه ان يزيد قدرة الجسم على فقدان الدهون والمحافظة على العضلات، ولكن في الواقع الجسم لا يتعرف على السعرات التي تتناولها.

هذا الأمر يعمل، جزئيا، وذلك لان البروتين يستغرق وقتا طويلا لكي يتم هضمة على عكس الدهون والكربوهيدرات،كما ان هذا الأمر يقلل حاجتك من تناول سعرات حرارية اكثر، كما انه يوازن بين مستويات السكر في الدم والدهون، في حال كنت من متبعي النظام النباتي فيمكنك استهلاك اي نوع من البروتين سواء كان حيواني او نباتي فهو سيساعد على تحقيق النتائج السابقة ولكن يجب ان تبحث عن مصادر غنية بالبروتين مثل فول الصويا.

وقد تم اكتشاف السبب وراء ان البروتين يعمل على الحد من الشهية ويساعد على المحافظة على العضلات وهو حمض أميني محدد يساهم في كل هذه الأمور ويسمى هذا الحمض (ليوسين-

Leucine حيث انه يساعدك على المحافظة على عضلاتك أثناء محاولتك فقدان الدهون، حيث ان الإنسان يفقد من العضلات اكثر من الدهون لهذا فهو أمر مهم ان تحافظ على العضلات دون تقلصها.


في دراسة أثبتت اهمية الليوسين دونا عن البروتين بشكل عام تم إعطاء المشاركين مكمل ليوسين فقط واخرون تم إعطاؤهم احماضاعشوائية، وأظهرت الدراسة ان المشاركين فقدوا ضعفين من وزنهم عند أخذهم مكمل ليوسين اكثر من أولئك الذين تناولوا حمض اخر، وهذا لا يعني ان البروتين غير نافع ولكن فقط عليك البحث عن مصدر بروتين يحتوي ليوسين سواء كان حيواني أم نباتي.

كما وجدت دراسة أخرى  تم نشرها في مجلة بلوس تأثير الليوسين على الخلايا الدهنية لدى الفئران التي تم إعطاؤها الليوسين.

هذه من اروع وافضل الدراسات التي ستغير نظرة الآخرين للبروتين، خاصة أولئك الذين لا يستطيعون الحصول علية بشكل عام، او يفضلون نوع معين من الطعام النباتي مثلا، لهذا ابحث دوما عن مصدر جيد لليوسين.

وهنا بعض المصادر المهمة لليوسين النباتية والحيوانية - القيمة لكل 100غ:


  • جبنة بارميزان 3452mg -126%
  • فول الصويا محمص او مشوي 3223mg -118%
  • بذور القرع 2419mg -89%
  • صدر الدجاج 2652mg - 97%
  • فخد الدجاج بدون الجلد-1480mg
  • جناح الدجاج مع الجلد-1290mg
  • عدس غير مطهو - 2030mg
  • بيض كامل - 1090mg
  • الفول السوداني، جميع الانواع، الخام-1670mg
  • سمك السلمون، الوردي، الخام-1620mg
  • مكسرات، لوز-1470mg
شكرا لتعليقك