هل يساعدك رجيم مؤشر السكر في الدم على خسارة الدهون؟


إذا كنت حقاً تريد خسارة الوزن واختيار رجيم فعال غير مكلف او قاسي وغير صحي فعليك باتباع حمية مؤشر السكر في الدم، هذا الرجيم البسيط والفعال.

لست بحاجة لحساب سعراتك الحرارية او الاستغناء عن مجموعات كبيرة من الاطعمه التي في مطبخك، كل ما عليك هو ان تفهم كيف يعمل هذا النظام الغذائي وان تحاول تجربته فترة حتى تتعود عليه.

لنتعرف معا كيف يعمل هذا الرجيم بدون إطالة في الحديث 

ما هو مؤشر نسبة السكر في الدم؟
هو الأداة التي تساعد على قياس كيف تؤثر أنواع متعدده من الأطعمه الغذائية على مستويات السكر في الدم.

يتم تصنيف الاطعمه من ١ إلى ١٠٠ على مؤشر السكر في الدم، كلما زاد العدد كلما زاد تاثير هذا النوع من الطعام على مستويات السكر في الدم لهذا ينصح بتجنب الاطعمه ذات المستوى ٧٠ فما فوق (سيتم ذكرها في فقرات لاحقة).

وذلك لان هذا النوع من الاطعمه يؤدي إلى تقلب في المزاج والإفراط في تناول الطعام وزيادة في الوزن وعدد لا يحصى من المشاكل  كمرض السكري والسمنه.

لهذا فإن رجيم مؤشر نسبة السكر يستند بالأساس على اختيار الاطعمه ذات ترتيب منخفض على مؤشر نسبة السكر في الدم والابتعاد كليا عن الاطعمه ذات المؤشر العالي.

بهذه الطريقة انت ستفقد الوزن وتحصل على المزيد من الطاقة وتقليل نسبة الدهون وتعزيز الصحة العامة والمزاج.

 الاطعمه ذات الترتيب العالي
كل الاطعمه فوق ٧٠ على مؤشر نسبة السكر في الدم يجب عليك التخلي عنها، هذه الاطعمه وعادة ما تكون مليئة بالسكر الطبيعي او المعالج او أي نوع كان وتتميز هذه الاطعمه أيضاً بسهولة امتصاصها من قبل الجسم، مما يؤدي إلى الجوع السريع وعدم الامتلاء  وبالتالي الإفراط بالطعام كالاطهمه الصناعية والمعلبة.

وتشمل هذه الأمثلة كالخبز الأبيض والأرز الأبيض والبطاطس وبعض الفواكه والبطيخ والأطعمة المصنعه وأي نوع آخر يؤدي إلى رفع مستويات السكر في الدم.

الاطعمه ذات الترتيب القليل 
من جهه أخرى، معظم الاطعمه التي تأتي بترتيب ٧٠ فما تحت هي صفقة جيده يمكن الاعتماد عليها خلال هذا الرجيم، ولكن لنتيجة افضل في إنقاص الوزن اختر دوما الاطعمه ذات الترتيب ٥٥ وما تحت.

هذه الاطعمه عادة تكون مليئة بالبروتين ويمتصها الجسم ببطء مما يؤدي إلى توازن اكثر في مستويات السكر في الدم.

سلبياتها: قد تكون غير مثالية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم والقولون.

بعض المصادر لهذه الاطعمه وهي الخضروات  والبقوليات والتفاح والحليب خالي الدسم والبازيلاء والعدس والفول السوداني.

أيضاً  اللوز والفول والجريب فروت والبرتقال وسمك السلمون والتوت البري والزبادي اليوناني والكرنب والبروكلي والجزر والكينوا والأرز البني وبذور الكتان ومنتجات الصويا والفراولة وخبز الحبوب الكاملة والخيار والشوفان والافوكادو والمكسرات بأنواعها والقرفة والكركم والحمضيات الأخرى والأسماك والكمثرى.
التالي
انت في احدث موضوع
شكرا لتعليقك