Skip to main content

7 من افضل الاطعمه لخسارة الوزن

رجيم

الناس يبحثون بشكل دائم عن اطعمه تساعد في خسارة الوزن او رجيم صحي عند اعتمادهم لرجيم معين،لان تجارب الرجيم القاسي باتت تبوء بالفشل ، فالجسم يعود سريعا لوزنه السابق عند عمل دايت قاسي، 

و فقدان الوزن يعتمد بشكل أساسي على كم تأكل من السعرات الحرارية ونشاطك الرياضي ولكن هنالك بعض الاطعمه التي تعتبر كمساعد لك لخسارة الوزن.

بدلا من أنظمة الرجيم القاسي او تجويع انفسنا بشكل عام والذي يشكل خطرا على الصحة والايض وهو ما يساهم في احتفاظ الجسم بالدهون بنسبة اكبر من فقدانها، علينا ان نعرف كيف نستفيد من الاطعمه الصحية والطبيعية التي تساعد في خسارة الوزن.

محاولة الأشخاص لخسارة الوزن لا زالت كمعركة مستمرة يخوضها كل شخص زائد الوزن، نحن نعاني اليوم من مشاكل متعددة وإحباط شديد كلما قام شخص بتجربة نظام ما او حبوب تخسيس او حزام تخسيس.

كل هذه الأكاذيب التي غسلوا بها عقولنا فظننا ان خسارة الوزن يمكن ان تكون لمنطقة دون غيرها او ان قرص من الحبوب يمكنه ان يصنع المعجزات.

لقد ضاعت اشهر وسنين طويلة وانت تحاول خسارة الدهون وتفشل، ليس الامر يعتمد على الاراده دائما فانظمة الرجيم هي الخطأ ولا يمكن الاستمرار عليها، كما انها تفقدك كم هائل من العضلات والماء وقليل من الدهون ووسائل التنحيف الكاذبة قليلة الفائدة او عديمة الفائدة.

لا تيأس بعد اليوم، إذا أردت خسارة الوزن فكل ما عليك هو ان تصبر، وتزيل من دماغك تلك الأفكار السحرية لخسارة الوزن، في الواقع يمكننا خسارة الوزن عن طريق تخفيف الأكل  بنسبة ٢٠٪ من سعراتك اليومية وتناول البروتين بشكل يناسب حاجتنا اليومية مع تمارين الحديد والايروبكس بمعدل مرة بالاسبوع مع الزيادة التدريجية كل شهر، وبهذه الطريقة ستخسر نسبة عالية من الدهون وستحافظ على عضلاتك برغم أنه يعتبر أسلوب بطيء قليلا ولكنه الأفضل، او انك ستختار الرجيم القاسي والتجويع ولكن انت في هذه الحالة ستخسر معظم وزنك من العضلات والماء، وفي حال انك ذهبت لاتباع نظام لتخفيف الأكل والرياضة (ما عدا الحديد) فانت ستخسر ٦٠٪ من الدهون مقابل ٤٠٪ من الوزن.

مهما كان نظامك الغذائي بطيء قليلا ولا يساعدك لتخسر ١٠ كيلو في ١٠ أيام ولكنك باتباعه لن تضطر لتجويع نفسك مقابل خسارة قليلة للدهون او قد تخسر 10 كيلو وزن ولن ترى فرقا على مظهرك ولا ملابسك لانك ربما تخسر كيلو او 2 دهون مقابل 10 على الميزان فقط، ولن تضطر لصرف أموالك على حبوب التخسيس والاحزمة السحرية التي لا فائدة منها.
وعندها ستخسر الوزن بشكل امن ومؤكد.


هنا بعض الاطعمه التي أثبتت فعاليتها لمساعدتك في خسارة الوزن والتي يمكنك تناولها متى شئت ومهما كانت خطتك لتخفيف الوزن بدون ان تعود عليك بالضرر، لنتعرف عليها.


افضل سبعة اطعمه تحفز حرق الدهون وتساعدك لخسارة الوزن.



  • التفاح
في دراسة برازيلية واحدة، أثبتت ان الأشخاص الذين يستهلكون ثلاثة تفاحات يوميا يفقدون وزنهم اكثر من غيرهم الذين لا يتناولوه، يمكن ان يعود ذلك إلى البكتين، وهو ألالياف القابلة للذوبان وهي ما تساعد على الشعور بالشبع (فضلا عن المساعدة في منع سرطان القولون)، بالإضافة إلى فقدان الوزن فالتفاح مرتفع بفيتامين سي، ومضادات الأكسدة والمعادن، والبيتا كاروتين والألياف، كما ان التفاح يساعد في خفض الكوليسترول ومنع بعض أنواع السرطان من خلال تضمينه لنظامك الغذائي اليومي.


  •  البطيخ
البطيخ يساعد في تقليل ضغط الدم والتي ينتج عن السمنة وزيادة دهون البطن، وفي دراسة لجامعة كانتاوكي بان الحيوانات التي تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول  في الدم والتي اٌعطيت عصير البطيخ فقدت الدهون في منطقة البطن اكثر من التي تتناول نفس النظام الغذائي مع الماء.


  • الافوكادو
بلا أدنى شك انك تجنبت الافوكادو خلال محاولتك فقدان الوزن، وذلك لانه مليء بالدهون، الافوكادو من افضل الاطعمه الغنية بالدهون الجيدة مثل اوميغا 3 والدهون الأحادية غير المشبعه، وكذلك البوتاسيوم والحمض الأميني الليسثين، مما يساعد وظائف الكبد على الأداء بشكل افضل، لهذا حاول إضافته إلى نظامك الغذائي على الأقل مره أسبوعيا.


  • الكركم 
في معظم الأحيان يوصف لخصائصه المضاده للسرطان ومضادات الاكسده، الكركم  هو أيضاً من التوابل القوية لفقدان الدهون.

وهناك تلخيص يشمل ١٣ دراسة شملت الكركم وان استهلاك الكركمين مرتبط بشكل مباشرة  مع وظيفة الإنسولين وفقدان الدهون، وفي دراسة لكلية الطب بجامعة شيان جياوتوغ أثبتت ان الكركمين يخفض مستويات الإنسولين ومقاومة اللبتين التي يسببها اتباع نظام غذائي عالي بالدهون.


  • الشوكولاتة 
الجميع يتجنب الشوكلاته وان حصل وان تناول أحدهم قطعه من الشوكلاته يشعر بالذنب ويظن ان وزنه سيزيد ولن يفقد الدهون إطلاقا او ان الرجيم الذي يتبعه قد فشل، في الواقع على عكس المتوقع فهناك عدد من الدراسات أثبتت ان الشوكولاتة وخاصة الداكنة قليلة السكر تعتبر مساعد جيد لخسارة الوزن.

يمكن للجميع الآن ان يرتاح ويُضَمِن الشوكولاتة لنظامه الغذائي اليومي ولكن باعتدال.
في دراسة أجريت عام ٢٠٠٨ والتي نٌشرت في مجلة التغذية بان استهلاك كميات صغيرة من الشوكولاتة ساعد في خفض ضغط الدم الانقباضي والكوليسترول الضار بنسبة 5.3٪   ، في النهاية تاكد من اختيار الشوكولاتة الداكنة ذات الجودة العالية قليلة السكر ويفضل ان يكون السكر طبيعي اوالشوكولاتة المصنعه من زيت جوز الهند او الزبدة بدلا عن الدهون النباتية المهدرجة.


  • الطماطم
تحتوي الطماطم (البندورة) على مركب يدعى 9 اوكسو-اوكتاديكادينويك، وهو يؤثر على نسبة الدهون في الدم، والكثير من الدهون يمكنه ان يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

يقول الدكتور تيرو كوادا وهو المؤلف الرئيسي للدراسة" العثور على مركب يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنه في المواد الغذائية الطبيعية هو ميزة كبيرة لكي نعالج هذه الأمراض، والطماطم تسمح للناس ان يخدعوا بداية الدسليبيدميا (ارتفاع الكوليسترول) من خلال الاكل اليومي لها.


  • الكرفس
الكرفس من الاطعمه الشبيهه بالماء والتي لا تكسب منها سعرات، مهما أكلت منها فانت ستحرق كل سعراتها، كما أنها تأخذ سعرات لكي يتم هضمها، وهو ما يؤدي لمساعدتك على خسارة سعرات زائدة والشعور بالشبع دون كسب أي سعره واحدة، فضلا عن ان الكرفس مليء بفيتامين سي والكالسيوم وابيجينين وهو المركب الذي يقلل خطر سرطان المبيض.



Comments

  1. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  2. أوافق الرأي على تلك الأكاذيب عن الأحزمة السحرية أو الحبوب و الأدوية التي تساعدك في خسارة الوزن وهي أكاذيب, الرجيم القاصي أيضا سيء لأنه يساعدك في خسارة الوزن لاكن من الكتلة العضلية في الأغلب وليس من الدهون وهذا لن يجعل من جسمك ذو مظهر رائع أو بنية جميل بالعكس ستتمنى أنك لم تخسر ذلك الوزن لأن كل الدهون بقية في جسمك وعلى عكس ذلك يمكنك أستعمال القاعدة الأساسية وهي خسارة الوزن عبر السعرات الحرارية, والتي تساعدك على خسارة أغلب الوزن من الدهون وليس من الكتلة العضلية كم أنه يخفض من فرصة ظهور ترهلات بعد خسارة الوزن أدعوكم الى قراءة المزيد في مقالي واذا كان هناك خطأ أرجو منكم كتابته في التعليقات
    أضغط هنا

    ReplyDelete
  3. شكرا جزيلا على هذه النصائح حول تخسيس الوزن بسرعة بارك الله فيكم شكرا كثيرا على هذا المجهود

    ReplyDelete
  4. قرات مقالك بخصوص خسارة الوزن و هو مقال مفيد جدا
    كما ان هناك كتاب فيه طرق رائعة و سهلة خاصة بطرق خسارة الوزن
    انصح الجميع بالحصول عليه من هنا : افضل برنامج غذائي لتخفيف الوزن لمدة شهر pdf - اخسر الوزن الزائد في 30 يوم

    ReplyDelete
  5. افضل تمارين و انظمة صحية لانقاص الوزن لن تجدها سوى هنا : افضل برنامج غذائي لتخفيف الوزن لمدة شهر pdf

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

رجيم صحي سريع يفقدك ١١-١٥ كيلو بالاسبوع

دوما ما نبحث عن رجيم صحي سريع لخسارة الوزن بسهولة ، اليوم جلبت لكم رجيم صحي لخسارة من ١٢-١٥ كيلو باسبوع واحد فقط وذلك يعتمد على وزنك فكلما كنت اسمن كلما ازدادت فرصتك بخسارة باوندات اكثر من الاشخاص تحت وزن ال ٦٥ . هذا الرجيم يعتمد على خمسة ايام فقط ..تحتاج ان تكررها حتى تصل للوزن المناسب لك، بشرط احذ يوم راحه كل اسبوعين ، والسبب في ذلك ان جسمك دوما يعتاد على اي نظام حياة بعد اسبوعين فأنت بحاجة ان تغير سعراتك الحرارية كل اسبوعين حتى تضمن انك تستمر بخسارة الوزن ولا تقف على الميزان وقد مر ايام على التزامك بالرجيم ولا تجد انك خسرت شيئا واصبح وزنك كانه ثابت. بالطبع لا يوجد اضرار لهذا الرجيم فهو رجيم صحي ولكن كما ذكرت سابقا عليك الالتزام مع الإرشادات التي ساذكرها لك. الرجيم كالتالي:  اليوم الاول سيكون فطورك : قطعه خبز صغيره حوالي ٣٠ غ.. واي نوع فواكه بالاضافة الى كوب قهوة او شاي بلا سكر  *يمكن اضافة بديل السكر *.ليس شرطا التقيد بنوع معين من الخبز. كالتوست الاسمر مثلا المهم ان لا نستهلك كمية كبيرة من الخبز ..واذا لم يتوفر ميزان الطعام لديكم ف ٣٠ غرام خبز يعادل شريحه رقيقه بحجم الكف .

الرجيم الحٌر لانقاص الوزن 10 كيلو في 30 يوم

اهلا وسهلا بكم في مدونة رجيم صحي أن نخسر الوزن فهي مسأله صعبة للغاية, خاصة اذا لم نمتلك القدرة على التحكم بخفض السعرات الحرارية الخاصة بنا, أو إتباع نظام غذائي محدد السعرات و الطعام . اليوم لمساعدتك على فقدان الوزن بدون تجويع وبأمان وبشكل دائم, سوف نعرض عليكم رجيم منخفض السعرات الحرارية ومٌشبِع ومغذي بالاضافة لتمارين مناسبة لحرق الدهون ومشروبات لطرد السموم والماء الزائد والصوديوم في الجسم. مع الالتزام الجيد بهذا ال رجيم لمدة 30 يوم و15 دقيقة من التمارين يوميا, ستضمن انك تخسر الوزن بدون تجويع وبصحة. خطة النظام الغذائي (اليوم الاول) في الصباح على الريق عليك الالتزام دوما بشرب احدى المشروبات التي سنطرحها لاحقا, وهي مشروبات مناسبة لطرد السموم والماء والصوديوم الزائد في الجسم على مدى ال 30 يوم. وقبل هذا المشروب عليك ان تشرب 2 كوب من الماء الدافيء وهو ما يساعد في القضاء على الامساك, والسموم, وتحفيز تدفق الدم, واسترخاء العضلات, بالاضافة الى السيطرة على الدهون في الجسم. صباحا ( في أي وقت تستيقط فيه وعادة يكون 7:00-7:30 AM) مشروبات الديتوكس او طرد السموم تساعد بشكل كبير على التخلص

فوائد الكركمين في خسارة الوزن ومكافحة السمنة

اهلا بكم في مدونة رجيم صحي يعتبر الكركم من المواد المفيدة والصحية والأكثر اهمية على نطاق واسع في عديد من الثقافات والدول. وفقا لنظام الطب التقليدي الهندي ( أيورفيدا ) وهي كلمة تعني " علم الحياة "، فإن الكركم يحتوي او يعطي ستة أذواق اساسية للطعام وهي الحلوة والحامضة والمر والنفاذ والقابض والمالح. لقد أثبتت العديد من الأبحاث فوائد كثيرة للكركم في مجالات مختلفة، بما في ذلك اهمية الكركمين (المركب النَشِط في الكركم) في تقليل حجم أورام السرطان بنسبة ٨١٪ . يستخدم الكركم في الهند بنسبة كبيرة في الاطعمه بشكل خاص والمجالات الأخرى بشكل عام، كما أن الهند تحتوي على اقل عدد من المصابين بالزهايمر في العالم. هذه ليست صدفة، فلقد أشاد خبراء الصحة بان الكركم يعد مضادا قويا لمرض الزهايمر. فوائد الكركم لفقدان الوزن والدهون الكركم من التوابل الفعالة ذات التأثير القوي ومضاد قوي على ٥٨٦ من الأمراض كالسرطان كما أثبتت أبحاث من عدة جامعات على مستوى العالم، كما انه واحد من اهم التوابل ذات التأثير القوي على الدهون في الجسم، هناك اكثر من ١،٥٤٤ ادخالات علمية تتحدث حول فوائد الكركم