Skip to main content

دراسة إيطالية:تناول المعكرونة مرتبط بانخفاض محيط الخصر



اهلا بكم في مدونة رجيم صحي

لم تعد المعكرونة بأنواعها المختلفة مصدرا سيئا من الاطعمه التي تزيد الوزن، العديد من الرياضيين والعدائين او محبي رفع الأثقال يعتبرون المعكرونه والكربوهيدرات بشكل عام المصدر الأول والأساسي لمنحهم الطاقه والوقود اللازم لأداء رياضي افضل.
رجيم

ولم نكن نستمع أبدا لأشخاص إختاروا السباغيتي كطعام أساسي لخسارة الوزن بسرعه، إلا إذا اعتبره كنظام غذائي مجنون.

ولكن يبدو أننا سنبدأ رجيم جديد يحتوي على المعكرونه كوجبة مهمه وذلك بفضل دراسة جديدة من قبل الباحثين الإيطاليين، الذين اشاروا بأن المعكرونه يمكنها ان تساعد لأجل فقدان الدهون.

وليس هناك مكان افضل لدراسات تتعلق بالمعكرونه سوى إيطاليا، أليس كذلك؟.

وجد الباحثون بانه لا يوجد صلة بين استهلاك المعكرونة وارتفاع معدل او مؤشر كتلة الجسم.

ربما لن تصدق ذلك حتى الآن.
لم يرى الباحثون في المعهد العصبي (مديترانيو نيوروميد I.R.C.C.S) أي صلة بين استهلاك المعكرونة وارتفاع مؤشر كتلة الجسم.
 قام الباحثون الايطاليون  في المعهد العصبي مديترانيو نيوروميد I.R.C.C.S بدراسة كتلة الجسم وذلك بعد مراقبة عادات اكل ٢٣،٠٠٠ من الايطاليين الذين يعتمدون رجيم البحر الابيض المتوسط ولكنهم لم يجدوا اي صلة بين استهلاك المعكرونة وارتفاع مؤشر كتلة الجسم لديهم.

في دراسة أخرى تم نشرها في مجلة التغذية والسكري، قرر الباحثون إلقاء نظرة فاحصة على تأثير المعكرونة على الدهون في الجسم. 

ولكن هذه الدراسة ركزت اكثر على فوائد رجيم البحر الأبيض المتوسط الغني بالخضروات والفواكه والزيوت الصحيه النباته، ولم تظهر هذه الدراسة دور المعكرونة في هذا التأثير الجيد لحمية البحر المتوسط.

لهذا أراد الباحثون معرفة ما إذا كان هذا الرجيم صحي للغاية لانه يشمل المعكرونة بشكل خاص او أنها صحية بشكل عام بسبب احتواءها على اطعمه صحية بشكل أساسي؟

ولان المعكرونة تعتبر أيضاً عنصر أساسي في تقاليد البحر الأبيض المتوسط الإيطالية، ولا يوجد سبب في عدم دراستها بشكل أدق.

وقال جورج بونيس، وهو المؤلف الرئيسي لهذه الدراسة.

"لقد وجدنا ان استهلاك المعكونة غير مرتبط أبدا مع زيادة الوزن كما يرى الكثيرون، بل على العكس، فقد أظهرت بياناتنا ان الاستمتاع بالمعكرونة بحسب حاجة الأفراد يعد سببا في مؤشر كتلة الجسم الأكثر صحة، بالإضافة إلى انخفاض محيط الخصر والورك.

يٌعتقد أن الرجيم المتوسطي او بالأحرى العادات الغذائية التي يشملها الرجيم المتوسطي هي الأساس.
وذلك لان الأشخاص الذين يأكلون المعكرونة كانوا معرضين اكثر للالتزام بالرجيم المتوسطي، وكانت المعكرونة فيه مجرد جانب من جوانب نمط الأكل الصحي العام.

وقال رئيس علم الأوبئة الجزئية والتغذوية في معهد نيورميد- ليسيا لاكوفيللو-: ان أولئك الأشخاص المتجهين نحو قطع المعكرونة او إلغاءها من نظامهم الغذائي وذلك لخسارة الوزن يعتبر غير مبرر.
واوضح أيضاً 

"في ضوء هذا البحث، يمكننا القول أن هذا ليس الموقف الصحيح. نحن نتحدث عن عنصر أساسي من تقاليد البحر الأبيض المتوسط ​​الإيطالية، وليس هناك ما يدعو إلى الاستغناء عنه.

وما نتج عن هذه الدراسة بمجملها، هو ان المضي على نظام غذائي متوسطي، هو جيد للصحة، وذلك لانه يوفر لك إمكانية اكل العناصر الغذائية الصحية باعتدال دون حرمانك من عنصر غذائي كالكربوهيدرات مثلا.


وجاءت النتائج الفعلية في مشروع أطلق في عام ٢٠٠٥ والذي كان يهدف إلى تحديد العوامل الوراثية الكامنة خلف أمراض خطيرة كالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، وما إلى ذلك.

وأضاف الدكتور غونتر كونيل، وهو أٌستاذ  مشارك في مجال التغذية والصحة في جامعة ريدينج ل" تيلجراف" بان المنهج المتبع من قِبل الباحثين الإيطاليين يبدو سليما.

في هذه الدراسة، كان الأشخاص المشاركين والذين يتناولون المعكرونة بشكل كبير دون زيادة عن حاجتهم بحسب اوزانهم وجنسهم مع اتباعهم رجيم متوسطي اكثر التزاما بهذه الحمية.

ولكن اكثر ما يثير الاهتمام هو أن هذهٍ النتائج تٌظهر بشكل واضح بأن إلغاء الكربوهيدرات هو أمر خاطئ، كما ان استهلاك الكربوهيدرات كالمعكرونة والخبز وما إلى ذلك ليس لها أي تأثير سلبي على وزن الجسم.

نستنتج: بان اكل المعكرونة بشكل خاص لا لا يجب ان يكون قليل بشكل كبير وذلك خوفا من زيادة الوزن، كما لا يجب ان تأكل بشكل مبالغ فيه.


ملاحظة: كان هناك كتيبات أعطيت لكل المشاركين في الدراسة وذلك لمساعدتهم بما يتناسب مع حاجاتهم ولكن عموما كانوا يستهلكون ٣ اوقيات من المعكرونة او حزمة من المعكرونة.

Comments

  1. تخليص كافة المعاملات احصل على رخصتك التجارية وسجلك التجارى فى دبى نحن ندير العملية. المتكاملة لأى خدمة تتعلق بتخليص كافة المعاملات المتعلقة بالافراد...انشاء شركة فى دبى فى خطوات بسيطة وسريعة واصدار الرخصة التجارية بكل انواعها وتخليص كل المعاملات اللازمة بدون اى متاعب بنا واصدار الموافقة على الرخصة التجارية
    تأسيس شركة في دبي
    تأسيس شركة جديدة فى دبي
    إنشاء شركة في دبي
    تأسيس شركة في دبي للسعوديين
    تأسيس شركة في دبي
    تأسيس شركة في الامارات
    فتح شركة في دبي
    تأسيس شركة في دبي
    افضل شركة تأسيس شركات بدبى
    انشاء شركة فى دبى

    ReplyDelete
  2. تطبيق خدمي يقوم العميل من خلاله بإختيار منتج من مجموعة من المنتجات المتاحة أمامه ليصل الى المكان الذى يحدده مصر جميلة - مصر جميلة - Misr Gamila - Misr Gamila

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

رجيم صحي سريع يفقدك ١١-١٥ كيلو بالاسبوع

دوما ما نبحث عن رجيم صحي سريع لخسارة الوزن بسهولة ، اليوم جلبت لكم رجيم صحي لخسارة من ١٢-١٥ كيلو باسبوع واحد فقط وذلك يعتمد على وزنك فكلما كنت اسمن كلما ازدادت فرصتك بخسارة باوندات اكثر من الاشخاص تحت وزن ال ٦٥ . هذا الرجيم يعتمد على خمسة ايام فقط ..تحتاج ان تكررها حتى تصل للوزن المناسب لك، بشرط احذ يوم راحه كل اسبوعين ، والسبب في ذلك ان جسمك دوما يعتاد على اي نظام حياة بعد اسبوعين فأنت بحاجة ان تغير سعراتك الحرارية كل اسبوعين حتى تضمن انك تستمر بخسارة الوزن ولا تقف على الميزان وقد مر ايام على التزامك بالرجيم ولا تجد انك خسرت شيئا واصبح وزنك كانه ثابت. بالطبع لا يوجد اضرار لهذا الرجيم فهو رجيم صحي ولكن كما ذكرت سابقا عليك الالتزام مع الإرشادات التي ساذكرها لك. الرجيم كالتالي:  اليوم الاول سيكون فطورك : قطعه خبز صغيره حوالي ٣٠ غ.. واي نوع فواكه بالاضافة الى كوب قهوة او شاي بلا سكر  *يمكن اضافة بديل السكر *.ليس شرطا التقيد بنوع معين من الخبز. كالتوست الاسمر مثلا المهم ان لا نستهلك كمية كبيرة من الخبز ..واذا لم يتوفر ميزان الطعام لديكم ف ٣٠ غرام خبز يعادل شريحه رقيقه بحجم الكف .

الرجيم الحٌر لانقاص الوزن 10 كيلو في 30 يوم

اهلا وسهلا بكم في مدونة رجيم صحي أن نخسر الوزن فهي مسأله صعبة للغاية, خاصة اذا لم نمتلك القدرة على التحكم بخفض السعرات الحرارية الخاصة بنا, أو إتباع نظام غذائي محدد السعرات و الطعام . اليوم لمساعدتك على فقدان الوزن بدون تجويع وبأمان وبشكل دائم, سوف نعرض عليكم رجيم منخفض السعرات الحرارية ومٌشبِع ومغذي بالاضافة لتمارين مناسبة لحرق الدهون ومشروبات لطرد السموم والماء الزائد والصوديوم في الجسم. مع الالتزام الجيد بهذا ال رجيم لمدة 30 يوم و15 دقيقة من التمارين يوميا, ستضمن انك تخسر الوزن بدون تجويع وبصحة. خطة النظام الغذائي (اليوم الاول) في الصباح على الريق عليك الالتزام دوما بشرب احدى المشروبات التي سنطرحها لاحقا, وهي مشروبات مناسبة لطرد السموم والماء والصوديوم الزائد في الجسم على مدى ال 30 يوم. وقبل هذا المشروب عليك ان تشرب 2 كوب من الماء الدافيء وهو ما يساعد في القضاء على الامساك, والسموم, وتحفيز تدفق الدم, واسترخاء العضلات, بالاضافة الى السيطرة على الدهون في الجسم. صباحا ( في أي وقت تستيقط فيه وعادة يكون 7:00-7:30 AM) مشروبات الديتوكس او طرد السموم تساعد بشكل كبير على التخلص

فوائد الكركمين في خسارة الوزن ومكافحة السمنة

اهلا بكم في مدونة رجيم صحي يعتبر الكركم من المواد المفيدة والصحية والأكثر اهمية على نطاق واسع في عديد من الثقافات والدول. وفقا لنظام الطب التقليدي الهندي ( أيورفيدا ) وهي كلمة تعني " علم الحياة "، فإن الكركم يحتوي او يعطي ستة أذواق اساسية للطعام وهي الحلوة والحامضة والمر والنفاذ والقابض والمالح. لقد أثبتت العديد من الأبحاث فوائد كثيرة للكركم في مجالات مختلفة، بما في ذلك اهمية الكركمين (المركب النَشِط في الكركم) في تقليل حجم أورام السرطان بنسبة ٨١٪ . يستخدم الكركم في الهند بنسبة كبيرة في الاطعمه بشكل خاص والمجالات الأخرى بشكل عام، كما أن الهند تحتوي على اقل عدد من المصابين بالزهايمر في العالم. هذه ليست صدفة، فلقد أشاد خبراء الصحة بان الكركم يعد مضادا قويا لمرض الزهايمر. فوائد الكركم لفقدان الوزن والدهون الكركم من التوابل الفعالة ذات التأثير القوي ومضاد قوي على ٥٨٦ من الأمراض كالسرطان كما أثبتت أبحاث من عدة جامعات على مستوى العالم، كما انه واحد من اهم التوابل ذات التأثير القوي على الدهون في الجسم، هناك اكثر من ١،٥٤٤ ادخالات علمية تتحدث حول فوائد الكركم