هذا السبب لإضافة زيت جوز الهند لنظامك الغذائي اليومي


 رجيم


العديد من الأشخاص في الهند تستخدم زيت جوز الهند لكل شيء من صناعة الخبز إلى الاهتمام بالشعر والعناية بالبشرة، والغالبية تعلم جيدا ان زيت جوز الهند متعدد الاستعمالات وصحي ومن المنتجات المفيدة.

على الرغم ان فوائد زيت جوز الهند يتم فحصها في المطابخ والحمامات بدلا من المختبرات العلمية، ولكن تمت مؤخراً دراسات على هذا الزيت في عدة مجالات وأظهرت إحدى الدراسات التي نٌشرت في مجلة "ليبيدس" بأن زيت جوز الهند يمكن ان يكون له تاثير إيجابي على أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن او السمنة.

التفاصيل: في هذه الدراسة قام الباحثون بتحليل التأثيرات المحتملة من استهلاك جوز الهند يوميا على النساء التي تعاني من سمنة وبالأخص اللواتي لديهن محيط خصر فوق ٨٨ سم، وشملت هذه الدراسة ٤٠ أمراه تتراوح أعمارهن بين ٢٠ و ٤٠.

وقاموا بفصل النساء إلى مجموعتين:
المجموعة الأولى تأكل ٣٠ مل من زيت جوز الهند يوميا والمجموعة الثانية تأكل كمية مشابهه من زيت فول الصويا. 

خلال فترة الدراسة والتي كانت لمدة ١٢ أسبوعا قام الباحثون بالطلب من كل المشاركين ان يتبعوا نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والمشي لمدة ٥٠ دقيقة كل يوم بدون اللجوء لرجيم سريع او قليل جدا في السعرات، وقبل اسبوع واحد من الدراسة تم أخذ قياسات محيط الخصر والدهون في الدم والوزن لكل المشاركين.

خلال هذه الدراسة، النساء في كلتا المجموعتين خفضت السعرات والكربوهيدرات، مع التركيز على السعرات من البروتين والألياف الغذائية، وكان مسموحا لهن تناول الدهون كما كانوا سابقا.

النتيجة: كانت نتيجة هذه الدراسة إيجابية على كلتا المجموعتين، فقد شهدت المجموعة التي تناولت  زيت جوز الهند مستويات أعلى من الكوليسترول الجيد كما وانخفض الكوليسترول الضار، فضلا عن انخفاض مؤشر كتلة الجسم عند كلتا المجموعتين ولكن كان انخفاض محيط الخصر أعلى عند المجموعة التي تناولت زيت جوز الهند يوميا.

كانت كمية زيت جوز الهند المٌتناولة في هذه الدراسة حوالي ٢ ملاعق كبيرة، ربما هذا يدل بشكل كبير على انك تستطيع خفض دهون جسمك في حال داومت على تناول زيت جوز الهند عن طريق إضافته لنظامك الغذائي.

ولكن قبل ان نقول ان هذه الدراسة أثبتت اهمية زيت جوز الهند في خفض دهون الجسم، علينا ان نتذكر ان المشاركين قاموا أيضاً بالمداولة على المشي وخفض سعراتهم الحرارية، بهذا يمكننا ان نقول ان زيت جوز الهند يعتبر مساعد جيد في حال قمت بإضافتة إلى طعامك وحياتك اليومية فانك ستزيد من التأثير الإيجابي على صحتك ودهون الخصر والكوليسترول.

لجعل زيت جوز الهند جزءا من عاداتك اليومية فانت لست بحاجة لابتلاع ملعقة او ٢ يوميا بل يمكنك إضافته للطعام المطهو او إضافته إلى العصائر او وضعه على السلطة والكعك، لا تتردد في تجربته من الآن.

شكرا لتعليقك