Skip to main content

دراسة جديدة تؤكد ان الشوكولاتة الداكنة تعزز فقدان الوزن

رجيم
مدونة رجيم صحي
على عكس المتوقع في ان استبعاد الشوكلاتة في فترة الرجيم او عدم تناولها فان دراسة جديدة اتت لتؤكد ما سبقها من دراسات حول الشوكولاتة الداكنة قليلة السكر والتي تتميز بقدرتها على مساعدتك لحرق الدهون، لهذا فان تناول قطعه او اثنين منها يوميا لن يؤثر على وزنك بشكل سلبي كما كان البعض يعتقد، وبخاصة الشوكلاته عالية الجودة وبشكل معتدل يساعدك أيضاً على الحفاظ على خصر اقل حجما.

في دراسة جديدة في مجلة التغذية أثبتت أيضاً بأن الشوكلاته مرتبطة بصحة اكثر إيجابية.

وركز البحث على حوالي ١٤٥٨ مراهقا تتراوح أعمارهم بين ١٢ و ١٧ ونصف في أوروبا. 

قام العلماء بتحليل المدخول اليومي من الغذاء جنبا إلى جنب مع الوزن والطول ومؤشر كتلة الجسم (BMI) وتم اختبار نسبة الدهون في الجسم باستخدام سكينفولدرز، بالإضافة إلى قياس محيط الخصر وتم تحليل النضج الجنسي والنشاط البدني.


هؤلاء المراهقين الذين تناولوا المزيد من الشوكلاته الداكنة وداوموا على ذلك، اكتشف العلماء ان دهون جسمهم كانت اقل، وبقيت هذه النتائج حتى بعد الأخذ بعوامل مختلفة ومتغيرة كالسن ومدخول الدهون، وشرب الشاي والقهوة والسعرات الحرارية، والعمر والجنس والنضج الجنسي كذلك.


وقد ذٌكر هدف الدراسة على  هذا النحو الآتي:
  • " هناك اهتمام كبير من قبل العلماء على الدور الكبير الشوكولاتة في الوقاية من امراض القلب والأوعية الدموية." 

وقد ذٌكر مؤخراً ان ارتفاع نسبة تناول الشوكلاته له ارتباط مع انخفاض مؤشر كتلة الجسم عند البالغين، وكان الهدف من هذه الدراسة تأكيد ما إذا كان ارتفاع تناول الشوكلاته مرتبط مع انخفاض مؤشر كتلة الجسم، فضلا عن مؤشرات أخرى من الدهون في الجسم الكلي والمركزي عند المراهقين."

  • في النهاية، قالوا: "لقد بينت نتائجنا التي عملنا عليها فترة لا باس بها بان الأشخاص التي تتناول الشوكولاتة  كان لهذا ارتباطا مع انخفاض في الدهون الكلية والمركزية عند المراهقين الاوروبيين مع اختلاف أعمارهم  وطبيعة اكلهم."

وكانت هذه الدراسة لا تفرق بين أنواع الشوكلاته المختلفة، الشوكلاته الداكنة عموما ينظر إليها على أنها الأفضل للصحة، كما أنها قليلة السكر وهو سكر قليل المعالجة ويحتوي على مضادات الأكسدة الأكثر قوة من تلك المتوفرة في حبوب الكاكاو.

في دراسة عام ٢٠٠٨ أظهرت ان الشوكولاتة الداكنة يمكن ان تقلل من ضغط الدم ونسبة الكوليسترول الضار، كما وجدت ان الأشخاص الذين تناولوا الشوكلاته الداكنة عدة مرات بالأسبوع كانو اقل حجما من أولئك الذين يأكلونها أحيانا. 

وقد كانت الشوكلاته الداكنة ذات سمعة سيئة كونها من الاطعمه الغير صحية، مثل كعك الشوكولاتة وغيره ولكن في الواقع كثره السكر والكربوهيدرات  المصنعه هي السبب في زيادة الضرر على الصحة وليس الشوكولاتة بالأخص الداكنة.
  • نستنتج: سواء كنت تريد ان تخسر الوزن او تحافظ عليه، فان قطعه من الشوكلاته يوميا ذات الجودة العالية لن تؤدي إلى الخروج عن نظامك او زيادة الوزن بل ستكون مساعده لك.

Comments

Post a Comment

Popular posts from this blog

الرجيم الحٌر لانقاص الوزن 10 كيلو في 30 يوم

اهلا وسهلا بكم في مدونة رجيم صحي أن نخسر الوزن فهي مسأله صعبة للغاية, خاصة اذا لم نمتلك القدرة على التحكم بخفض السعرات الحرارية الخاصة بنا, أو إتباع نظام غذائي محدد السعرات و الطعام . اليوم لمساعدتك على فقدان الوزن بدون تجويع وبأمان وبشكل دائم, سوف نعرض عليكم رجيم منخفض السعرات الحرارية ومٌشبِع ومغذي بالاضافة لتمارين مناسبة لحرق الدهون ومشروبات لطرد السموم والماء الزائد والصوديوم في الجسم. مع الالتزام الجيد بهذا ال رجيم لمدة 30 يوم و15 دقيقة من التمارين يوميا, ستضمن انك تخسر الوزن بدون تجويع وبصحة. خطة النظام الغذائي (اليوم الاول) في الصباح على الريق عليك الالتزام دوما بشرب احدى المشروبات التي سنطرحها لاحقا, وهي مشروبات مناسبة لطرد السموم والماء والصوديوم الزائد في الجسم على مدى ال 30 يوم. وقبل هذا المشروب عليك ان تشرب 2 كوب من الماء الدافيء وهو ما يساعد في القضاء على الامساك, والسموم, وتحفيز تدفق الدم, واسترخاء العضلات, بالاضافة الى السيطرة على الدهون في الجسم. صباحا ( في أي وقت تستيقط فيه وعادة يكون 7:00-7:30 AM) مشروبات الديتوكس او طرد السموم تساعد بشكل كبير على التخلص

رجيم صحي سريع يفقدك ١١-١٥ كيلو بالاسبوع

دوما ما نبحث عن رجيم صحي سريع لخسارة الوزن بسهولة ، اليوم جلبت لكم رجيم صحي لخسارة من ١٢-١٥ كيلو باسبوع واحد فقط وذلك يعتمد على وزنك فكلما كنت اسمن كلما ازدادت فرصتك بخسارة باوندات اكثر من الاشخاص تحت وزن ال ٦٥ . هذا الرجيم يعتمد على خمسة ايام فقط ..تحتاج ان تكررها حتى تصل للوزن المناسب لك، بشرط احذ يوم راحه كل اسبوعين ، والسبب في ذلك ان جسمك دوما يعتاد على اي نظام حياة بعد اسبوعين فأنت بحاجة ان تغير سعراتك الحرارية كل اسبوعين حتى تضمن انك تستمر بخسارة الوزن ولا تقف على الميزان وقد مر ايام على التزامك بالرجيم ولا تجد انك خسرت شيئا واصبح وزنك كانه ثابت. بالطبع لا يوجد اضرار لهذا الرجيم فهو رجيم صحي ولكن كما ذكرت سابقا عليك الالتزام مع الإرشادات التي ساذكرها لك. الرجيم كالتالي:  اليوم الاول سيكون فطورك : قطعه خبز صغيره حوالي ٣٠ غ.. واي نوع فواكه بالاضافة الى كوب قهوة او شاي بلا سكر  *يمكن اضافة بديل السكر *.ليس شرطا التقيد بنوع معين من الخبز. كالتوست الاسمر مثلا المهم ان لا نستهلك كمية كبيرة من الخبز ..واذا لم يتوفر ميزان الطعام لديكم ف ٣٠ غرام خبز يعادل شريحه رقيقه بحجم الكف .

فوائد الكركمين في خسارة الوزن ومكافحة السمنة

اهلا بكم في مدونة رجيم صحي يعتبر الكركم من المواد المفيدة والصحية والأكثر اهمية على نطاق واسع في عديد من الثقافات والدول. وفقا لنظام الطب التقليدي الهندي ( أيورفيدا ) وهي كلمة تعني " علم الحياة "، فإن الكركم يحتوي او يعطي ستة أذواق اساسية للطعام وهي الحلوة والحامضة والمر والنفاذ والقابض والمالح. لقد أثبتت العديد من الأبحاث فوائد كثيرة للكركم في مجالات مختلفة، بما في ذلك اهمية الكركمين (المركب النَشِط في الكركم) في تقليل حجم أورام السرطان بنسبة ٨١٪ . يستخدم الكركم في الهند بنسبة كبيرة في الاطعمه بشكل خاص والمجالات الأخرى بشكل عام، كما أن الهند تحتوي على اقل عدد من المصابين بالزهايمر في العالم. هذه ليست صدفة، فلقد أشاد خبراء الصحة بان الكركم يعد مضادا قويا لمرض الزهايمر. فوائد الكركم لفقدان الوزن والدهون الكركم من التوابل الفعالة ذات التأثير القوي ومضاد قوي على ٥٨٦ من الأمراض كالسرطان كما أثبتت أبحاث من عدة جامعات على مستوى العالم، كما انه واحد من اهم التوابل ذات التأثير القوي على الدهون في الجسم، هناك اكثر من ١،٥٤٤ ادخالات علمية تتحدث حول فوائد الكركم